[an error occurred while processing this directive]
عالم حواء - تعرّفي على شكل جسمك وصحّحي عيوبه - قسم المراه مكياج , أناقة , جمال , أزياء , تسريحات للشعر , فساتين للسهرة مكياج , أناقة , جمال , أزياء , تسريحات للشعر , فساتين للسهرة عالم حواء , عالم المرأة , عالم حواء , مكياج , اناقه , جمال , ازياء , تسريحات للشعر , فساتين للسهره , عالم حواء , عالم المراه , عالم حواء , مكياج , اناقه , جمال , ازياء , تسريحات للشعر , فساتين للسهره عالم حواء , عالم المراة , عالم حواء جمال المراة مكياج وعطور ادب الجماع بشرة شعر رجيم العاده السرية عند الفتاه الثقافه الجنسيه انواع الوصفات تجارب نسائية مواضيع عامة رشاقة ولياقة اطباق الرجيم فطور الرجيم ليلة الدخلة غذاء الرجيم عشاء الرجيم اسرتي غشاء البكاره الحمل والامومة اسرة المجتمع طفلك العاده السريه نصائح لطفلك تغذية اطفالك تربية وتعليم مهارات يدوية قصص للاطفال منوعات اللذه والاستمتاع نسائية العادة السرية عند الفتاة اداب الجماع امهات المؤمنين منوعات مطبخ شوربات السلطات المعجنات المعكرونة اطباق الدجاج غشاء البكاره الشذوذ الجنسي اطباق الأسماك اطباق اللحوم ليلة الدخله اهميه الجنس اطباق الأرز حلويات اطباق اخرى مشروبات باردة وضعيات الجنس مشروبات ساخنة مثلجات مقبلات باردة العادة السرية العادة السرية عند الفتاة مقبلات ساخنة مقبلات الشذوذ الجنسي منوعة صلصات المخللات خضار كيك تشيز كيك العادة السرية عند الفتاة ادب الجماع الممارسة الجنسية الصحيحة فن الجنس اهميه الجنس الثقافه الجنسيه المهلبية والكاسترد اهمية الجنس حلويات عربية اداب الجماع حلويات غربية العاده السريه حلويات منوعة حلو القهوة بسكويت اطباق الافطار اطباق الصغار اطباق عالميه اطباق ايطاليه اطباق صينية الثقافة اللذه وضعيات الجنس والاستمتاع الجنسية اطباق مكسيكيه اطباق هنديه

  جمال المراة
مكياج وعطور
بشرة
شعر


  رجيم
انواع الوصفات
تجارب نسائية
مواضيع عامة
رشاقة ولياقة


  اطباق الرجيم
فطور الرجيم
غذاء الرجيم
عشاء الرجيم


  اسرتي
الحمل والامومة
اسرة المجتمع


  طفلك
نصائح لطفلك
تغذية اطفالك
تربية وتعليم
مهارات يدوية
قصص للاطفال


  منوعات نسائية
امهات المؤمنين
منوعات


  مطبخ
شوربات
السلطات
المعجنات
المعكرونة
اطباق الدجاج
اطباق الأسماك
اطباق اللحوم
اطباق الأرز
حلويات
اطباق اخرى
مشروبات باردة
مشروبات ساخنة
مثلجات
مقبلات باردة
مقبلات ساخنة
مقبلات منوعة
صلصات
المخللات
خضار
كيك
تشيز كيك
المهلبية والكاسترد
حلويات عربية
حلويات غربية
حلويات منوعة
حلو القهوة
بسكويت
اطباق الافطار
اطباق الصغار


  اطباق عالميه
اطباق ايطاليه
اطباق صينية
اطباق مكسيكيه
اطباق هنديه
اطباق مصرية
اطباق مغربية
اطباق خليجية
اطباق منوعه


  قضايا المراة
العنف ضد المراه
المراه في الصحافة
نشاطات المراه العربية
حقوق المراه


  صحة وحياه
الحياه الزوجيه
أمراض ومعلومات


  فتاوي حواء
الطهاره
الصلاه
الجنائز واحكام المقابر
الزكاه
الصيام
الحج
النكاح
الطلاق والخلع
الرضاع
اللباس والزينه
الاداب والاخلاق


  منزلك
اساسيات في الديكور
الاستقبال
صالة الطعام
صالة المعيشة
غرف النوم
غرف الاطفال
المطبخ
دورات المياه
اكسسوارات المنزل
الستائر
الاضاءه
الحديقه
التخزين
الحائط والارضيه


  مواقع نسائية
ملابس وازياء
مكياج وتجميل
عطور
ذهب ومجوهرات
اثاث وديكور
طبخ وحلاويات
اواني منزلية
منتديات اسرية
اسرية اخرى
العاب اسرية
مواقع الاطفال
المنتدى العام
منتدى الازياء
منتدى المطبخ
منتدى المكياج والاناقة
منتدى الرشاقة والرجيم
دليل الزواج

  تعرّفي على شكل جسمك وصحّحي عيوبه ...

صحتكتعرّفي على شكل جسمك وصحّحي عيوبه من المؤكّد أنك تلاحظين اختلافاً بين بنية جسمك وجسم شقيقتك أو صد...
صحتك




تعرّفي على شكل جسمك وصحّحي عيوبه





من المؤكّد أنك تلاحظين اختلافاً بين بنية جسمك وجسم شقيقتك أو صديقتك, فقد تتمتّعين بجسم عضلي، فيما شقيقتك تحمل جسماً مستطيلاً. ومعلوم أن أماكن توزيع الشحوم وحجم العضلات يختلف من شخص إلى آخر حتى ضمن العائلة الواحدة، وبما أنه من المستحيل تغيير البنية الأساسية للجسم إلا أن نوعية الغذاء والنشاط الرياضي لهما تأثير واضح على توزيع الشحوم في الجسم وبناء العضلات. وقد قسّم الإختصاصيون أشكال الأجسام إلى أنواع ومسمّيات، مع الأخذ بالإعتبار الشكل العام للجسم..

تقسّم الأجسام إلى أربعة أشكال رئيسية، هي: الساعة الرملية، والهرم، والهرم المقلوب والمستطيل.وسنتعرّف على هذه الأشكال الجسمية، والتمارين الرياضية المناسبة لها:


يشبّه الجسم الهرمي أيضاً بالكمثرى.ويتميّز بالنحافة فـــــي محيـط الصدر والكتفين، والإمتلاء في الوسط والأرداف والفخذين.وصاحبات هذه الأجسام يكنّ معرّضات للسمنة بسهولة، إذ من الصعب فقدان الوزن في هذه الحالة وذلك لغياب التناسق بين عرض الكتفين وعرض الأرداف. ومعلوم أن البطء في سرعة الإحراق يجعل المرأة تحتاج إلى التمارين الرياضية المكثّفة، مع اتباع حمية غذائية لإصلاح عيوب جسمها.
ومن الشهيرات اللواتي يتمتّعن بهذه الأجسام: بولا أبدول Paula Abdul.
أمّا الرياضات المناسبة في هذه الحالة، فهي: المشي وقفز الحبل وركوب الدراجة الثابتة بضغط منخفض. وينصح بالتنويع بين هذه التمارين، وذلك على الشكل التالي: 10 دقائق في ممارسة رياضة قفز الحبل لتحريك عضلات الذراعين والكتفين، و15 دقيقة من المشي، و15 دقيقة لممارسة رياضة الدراجة الثابتة مع مراعاة أن يكون الضغط منخفضاً حتى لا تتضخّم العضلة. وحاولي ممارسة هذه التمارين من 4 إلى 5 مرّات خلال الأسبوع، بالإضافة إلى التمارين العضلية للكتفين والصدر لمحاولة تحديد التناسق بين الكتفين والصدر مع الأرداف.



الساعة الرملية

إن جسم السيدة الشبيه بـ «الساعة الرملية» يحمل المواصفات التالية: عضلي بطبيعته، مع كتفين عريضتين وأرداف عـــريضـــــة مساوية للكتفين، ونحافة في محيط الوسط.
وتفقــد ذوات هــذا الجســم الكيلوغرامات الزائدة بسرعة، وعندما تزيد أوزانهن تتوزّع الكيلوغرامات على جميع أجزاء أجسامهن. وهن يعتبرن محظوظات إذ إن أجسامهن متناسقة، وتستجيب للتمارين الرياضية والحمية بسهولة.
وتنصح ذوات هذا الجسم بممارسة الرياضات التالية: الركض الخفيف، ركوب الدراجـــة، السباحة. ويمكنهن اختيار واحد من هذه التمارين المذكورة آنفاً أو التنويع فيما بينها، مع مزاولتها لثلاث مرات في الأسبوع، ولمدة 30 إلى 45 دقيقة، على أن تتبعها التمارين العضلية الهادفة إلى تقوية عضلات الذراعــين والكتفـين والفخذين باستعمال الأثقال الخفيفة.
ومن الشهيرات اللواتي يتمتّعن بهذه الأجسام: سيندي كروفرد Cindy Crawford، شارون ستون Sharon Stone، جانيت جاكسون Janet Jackson.


الهرم المقلوب


يتميّز هذا الشـــــكل الجسمي بالعرض في محيط الأكتاف والصدر، والنحافة في منطقة الأرداف والفخذين، مع تجمّع الشحوم في منطقة البطن والوسط.وتعاني صاحبات هذا الجسم من اكتساب الكيلوغرامات الزائدة بسهولة، وهنّ يحتجن إلى برنامج رياضي وغذائي لتعديل عيـــــوب أجسامهن.أمّا التمارين المناسبة لهذا الجســــم، فهي: الركض وصعود الدرج، وينصح بمزاولتها من 4 إلى 5 مرّات في الأسبوع، لمدة 30 إلى 45 دقيقة، بالإضافة إلى التمارين العضلية للأرداف والفخذين لمحاولة إيجاد تناسق بين محيط الأرداف والصدر والفخذين والساقين.
ومن الشهيرات اللواتي يتمتّعن بهذا الجسم: عارضة الأزياء نيكي تايلور Niki Taylor.


المستطيل


يشبّه هذا الجسم أيضاً بـ «المسطرة»، وصاحبته دائماً نحيفة. ومواصفاته على الشكل التالي: صغير في محيط الصدر، ومسطح الأرداف وعريض في الوسط. وتتميّز من تتمتع بهذا الشكل الجسمي بأنها مليئة بالطاقة والنشاط.أما التمارين المناسبة لها، فهي: صعود الدرج واليوغا والركض على سطح مرتفع لتقوية الفخذين والأرداف.ويمكن مزاولــة هــذه التمارين 3 مرّات في الأسبوع لمدة 30 إلى 40 دقيقة، فضلاً عن التمارين العضلية لتقوية عضلات الصدر والكتفين والأرداف والفخذين مــــع استعمال الأوزان الخفيفة 12 مرّة، فالأوزان الثقيلــة
8 مرّات.
وتجدر الإشارة إلى أن الممثلة نيكول كــيدمـــان Nicole Kidman تتمتّع بهذا الشكل الجسمي.



  المزيد من المواضيع فى هذا القسم
كيف تهبلين زوجك وتجعليه ملكك انتى وبس ...
تعرّفي على شكل جسمك وصحّحي عيوبه ...
هل تقبلي بحبيبك او خطيبك بممارسة الجنس م ...
انا نفسى البنات تاخد حريتها ...
فوائد التمر ...
نصائح للمتزوجين والخاطبين ...
كيف تجعلين زوجكِ مفتونا بكِ؟ ...
لمن تهوا نفسه الوطء في الدبر ...
أسباب البرود الجنسي ...
سبعة أمور مملة أثناء ممارسة الجنس ...
طرق فض غشاء البكارة ...
المرض الخفي عند النساء ...
أين تكمن المتعه في الخلوة الزوجية ...
الجرجير ينقي الدم ويمنع تساقط الشعر ...
تناول الألياف يخلصك من مشاكل التنفس ...
بَـعضٍ الاسالـَ‘ـيبٍ لـجذٍبٍ الرٍجلٍ ...

thefooter