[an error occurred while processing this directive]
عالم حواء - تجنبي ما يلي أثناء حملك - قسم المراه مكياج , أناقة , جمال , أزياء , تسريحات للشعر , فساتين للسهرة مكياج , أناقة , جمال , أزياء , تسريحات للشعر , فساتين للسهرة عالم حواء , عالم المرأة , عالم حواء , مكياج , اناقه , جمال , ازياء , تسريحات للشعر , فساتين للسهره , عالم حواء , عالم المراه , عالم حواء , مكياج , اناقه , جمال , ازياء , تسريحات للشعر , فساتين للسهره عالم حواء , عالم المراة , عالم حواء جمال المراة مكياج وعطور ادب الجماع بشرة شعر رجيم العاده السرية عند الفتاه الثقافه الجنسيه انواع الوصفات تجارب نسائية مواضيع عامة رشاقة ولياقة اطباق الرجيم فطور الرجيم ليلة الدخلة غذاء الرجيم عشاء الرجيم اسرتي غشاء البكاره الحمل والامومة اسرة المجتمع طفلك العاده السريه نصائح لطفلك تغذية اطفالك تربية وتعليم مهارات يدوية قصص للاطفال منوعات اللذه والاستمتاع نسائية العادة السرية عند الفتاة اداب الجماع امهات المؤمنين منوعات مطبخ شوربات السلطات المعجنات المعكرونة اطباق الدجاج غشاء البكاره الشذوذ الجنسي اطباق الأسماك اطباق اللحوم ليلة الدخله اهميه الجنس اطباق الأرز حلويات اطباق اخرى مشروبات باردة وضعيات الجنس مشروبات ساخنة مثلجات مقبلات باردة العادة السرية العادة السرية عند الفتاة مقبلات ساخنة مقبلات الشذوذ الجنسي منوعة صلصات المخللات خضار كيك تشيز كيك العادة السرية عند الفتاة ادب الجماع الممارسة الجنسية الصحيحة فن الجنس اهميه الجنس الثقافه الجنسيه المهلبية والكاسترد اهمية الجنس حلويات عربية اداب الجماع حلويات غربية العاده السريه حلويات منوعة حلو القهوة بسكويت اطباق الافطار اطباق الصغار اطباق عالميه اطباق ايطاليه اطباق صينية الثقافة اللذه وضعيات الجنس والاستمتاع الجنسية اطباق مكسيكيه اطباق هنديه

  جمال المراة
مكياج وعطور
بشرة
شعر


  رجيم
انواع الوصفات
تجارب نسائية
مواضيع عامة
رشاقة ولياقة


  اطباق الرجيم
فطور الرجيم
غذاء الرجيم
عشاء الرجيم


  اسرتي
الحمل والامومة
اسرة المجتمع


  طفلك
نصائح لطفلك
تغذية اطفالك
تربية وتعليم
مهارات يدوية
قصص للاطفال


  منوعات نسائية
امهات المؤمنين
منوعات


  مطبخ
شوربات
السلطات
المعجنات
المعكرونة
اطباق الدجاج
اطباق الأسماك
اطباق اللحوم
اطباق الأرز
حلويات
اطباق اخرى
مشروبات باردة
مشروبات ساخنة
مثلجات
مقبلات باردة
مقبلات ساخنة
مقبلات منوعة
صلصات
المخللات
خضار
كيك
تشيز كيك
المهلبية والكاسترد
حلويات عربية
حلويات غربية
حلويات منوعة
حلو القهوة
بسكويت
اطباق الافطار
اطباق الصغار


  اطباق عالميه
اطباق ايطاليه
اطباق صينية
اطباق مكسيكيه
اطباق هنديه
اطباق مصرية
اطباق مغربية
اطباق خليجية
اطباق منوعه


  قضايا المراة
العنف ضد المراه
المراه في الصحافة
نشاطات المراه العربية
حقوق المراه


  صحة وحياه
الحياه الزوجيه
أمراض ومعلومات


  فتاوي حواء
الطهاره
الصلاه
الجنائز واحكام المقابر
الزكاه
الصيام
الحج
النكاح
الطلاق والخلع
الرضاع
اللباس والزينه
الاداب والاخلاق


  منزلك
اساسيات في الديكور
الاستقبال
صالة الطعام
صالة المعيشة
غرف النوم
غرف الاطفال
المطبخ
دورات المياه
اكسسوارات المنزل
الستائر
الاضاءه
الحديقه
التخزين
الحائط والارضيه


  مواقع نسائية
ملابس وازياء
مكياج وتجميل
عطور
ذهب ومجوهرات
اثاث وديكور
طبخ وحلاويات
اواني منزلية
منتديات اسرية
اسرية اخرى
العاب اسرية
مواقع الاطفال
المنتدى العام
منتدى الازياء
منتدى المطبخ
منتدى المكياج والاناقة
منتدى الرشاقة والرجيم
دليل الزواج

  تجنبي ما يلي أثناء حملك ...

هل تريدين أن يحصل طفلك على الأفضل. قطعي فاكهة مع رقائق الذرة عند الفطور، أضيفي قطعة خضار إضافي إلى و...
هل تريدين أن يحصل طفلك على الأفضل. قطعي فاكهة مع رقائق الذرة عند الفطور، أضيفي قطعة خضار إضافي إلى وصفاتك المفضلة وتناولي لبن بالفواكه كحلوى. ولكن هل تعرفين بأن ما لا تأكلينه أو تشربينه قد يكون أيضاً بنفس الأهمية؟ أن معرفة الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها يجعل الموضوع أكثر سهولة للتذكر:


1- المأكولات البحرية:

قطعي فاكهة مع رقائق الذرة عند الفطور

المأكولات البحرية يمكن أن تكون مصدر عظيم للبروتين والحديد، وحوامض أوميغا 3 ولكن كثرة المأكولات البحرية يمكن أيضاً أن تعيق تطور دماغ الجنين. وتحتوي بعض أنواع السمك والصدف على مستويات خطرة فعلا من الزئبق. والزئبق يضر بالنظام العصبي للجنين.


ولتجنب البكتيريا أو الفيروسات الضارة، تفادى السمك غير المطهو والصدف - خصوصاً المحار والصدف - وأي شيء يعيش في الماء الملوث. كذلك تجنبي المأكولات البحرية المدخنة المجمدة، ما لم يتم طبخها جيدة. وعندما تطبخي السمك، استعملي قاعدة الطبخ لمدة 10 دقائق. وكذلك اغلي القريدس والمحار على الأقل لمدة 6 دقائق.


2- اللحم والدواجن:
أثناء الحمل، يتغير الأيض والدورة الدموية مما يزيد من خطر التسمّم الغذائي الجرثومي. قد يكون رد فعلك حاداً أكثر إذا كنت حبلى. لمنع الإصابة بأمراض الغذاء، اطبخي اللحوم والدواجن بشكل جيد قبل الأكل. تأكدي من عدم وجود عصارة واضحة، استعملي الميزان الخاص بالطعام للتأكد. تجنبي البرغر والمقانق إذا لم تكن مطبوخة بشكل كامل تعيش بكتيريا الكولاي (Escherichia) عموماً على سطح اللحم وقَد تتوزع في كافة أنحاء المنتج أثناء عملية الطحن. ما لم تطبخ اللحم على درجة حرارة 160 ف، فأنت لم تقتل البكتيريا. كوني حذرة قبل تناول النقانق المقلية واللحوم الباردة أيضاً. فهذه مصادر نادر ولكن محتملة لأمراض الغذاء أغلي المقانق وسخني اللحوم الباردة قبل تناولها.


3- منتجات الألبان:
منتجات ألبان مثل الحليب المنزوع الدسم، وجبن الموزريلا، والجبن الأبيض قد تكون جزء أساسي من حميتك الغذائية. ولكن أي شيء يحتوي على حليب غير مبستر يمكن أن يؤدي إلى المرض. تجنبي أنواع الجبن التالية ما لم يكن مكتوب عليها مصنوعة من حليب مبستر: Brie، Feta، Camembert، الأجبان الزرقاء Roquefort.


4- الكافايين:




تناولي كمية معتدلة من الكافيين

أثناء الحمل، تناولي كمية معتدلة من الكافيين - 200 ملليغرامات أو أقل في اليوم، حوالي كوبان من القهوة، ولكن لا تعتمدي على أنها صحية فقد تكون ضارة. يمكن للكافيين أن يعبر المشيمة ويؤثر على معدل نبضات القلب والتنفس للطفل. ويمكن لكمية القهوة الكثيرة - 500 ملليغرامات أَو أكثر في اليوم، حول خمسة أكواب من القهوة – أن تخفض وزن الجنين عند الولادة وكذلك محيط الرأس.


5- الشاي:
بالرغم من أن الشاي أو الأعشاب قَد تسكن وتهدئ الأعصاب، إلا أنه يجب التقليل منها وتفادي بعض أنواعها مثل النعناع والقرفة، وورق توت العليق الحمراء التي تسبب إنكماشات وتزيد من خطر فشل الحمل أو الإجهاض المبكر.


6- الكحول:
من المحتمل أن لا يؤثر كأس واحد من الشراب على الطفل – إلا أنه لا يوجد هناك مستوى آمن للكحول يسبب الإفراط في تناول الكحول وفاة الجنين بسبب التسمم، والإصابة بعاهات في الوجه، ومشاكل في القلب، انخفاض وزن الجنين عند الولادة، وتأخر النمو العقلي. كما يؤثر الشراب المعتدل على تطور دماغ الجنين



  المزيد من المواضيع فى هذا القسم
العلاقة بين الابن الكبير والطفل الجديد ...
تجنبي ما يلي أثناء حملك ...
اكتئاب ما بعد الولادة اسبابه وطرق تفاديه ...
اليك تمرينات لتسهيل الولادة ...
أم لأول مرة .. كيف ؟! ...
هل يمكن للمرأة معرفة موعد ولادتها؟ ...
نصائح لولادة طفل يتمتع بكامل الصحة والعا ...
كل ما عليك معرفته قبل الحمل ...
وداعاً لغثيان ودوخة الحامل ...
كيفية الاعتناء بالحبل السري للمولود ...
هل يضر العمل بالمراة الحامل؟ ...
الارهاق والنوم اثناء الحمل ...
الرياضه اثناء الحمل ...
تسوقى لمولودك الجديد! ...
الحمل خارج الرحم ...
العملية القيصريه ( سبحان الله ) ...

thefooter